بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين “شان” بنظام جديد

وهاج
رياضة
وهاج17 يوليو 202163 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أيام
بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين “شان” بنظام جديد

لن تستمر بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين “شان”، في التنظيم كل سنتين، إذ أن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، قرر إلغاء تنظيم هذه التظاهرة كل سنتين، واختار لها مواعيد جديدة.

قال باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إن المكتب التنفيذي لـ”كاف”، ناقش في اجتماعه، الجمعة 16 يوليوز 2021، في مركب محمد السادس، مقترح تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين “شان”، مرة واحدة كل 3 سنوات بدل مرة كل سنتين.

وبخصوص نهائيات كأس إفريقيا للأمم “كان”، قال رئيس الاتحاد الإفريقي، في ندوة صحفية عقدها زوال أمس الجمعة، إن البطولة ستستمر في التنظيم كل سنتين، لكن في فصل الصيف، بداية من دورة 2023، المرتقبة في دولة الكوت ديفوار، مشيرا إلى أن دورة 2022، المرتقبة في الكاميرون، ستقام استثناء بالنظام القديم في الفترة الممتدة ما بين يناير وفبراير.

من جهة أخرى، قال رئيس الاتحاد الإفريقي، إن المكتب التنفيذي لـ”كاف”، وافق على مقترح تقدمت به المملكة العربية السعودية سابقا، يقضي بتنظيم نهائيات كأس العالم كل سنيتن بدلا من كل أربع سنوات.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم توج بالنسختين الأخيرتين لنهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين “شان” في دورتي 2018 في المغرب، و2021 في الكاميرون.

رابط مختصر