فريق بريطاني يبتكر أسرع شبكة إنترنت في العالم

wahajpress
أخبارعلوم وتكنولوجيا
wahajpress25 أغسطس 2020251 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
فريق بريطاني يبتكر أسرع شبكة إنترنت في العالم

إذا كنت تعتقد أن سرعة الإنترنت لديك بطيئة فدعنا نكشف لك عن اسرع انترنت في العالم تم تسجيله مؤخرًا في العاصمة البريطانية لندن لتزداد شعورًا بالإحباط.

فقد سجل الباحثون في University College في لندن رقمًا قياسيًا عالميًا لأسرع إنترنت في العالم بسرعة 178 تيرابت في الثانية.

وقام بتنفيذ هذا المشروع الدكتورة ليديا جالدينو من الأكاديمية الملكية للهندسة، بالتعاون مع مؤسسة Kiddi Research للأبحاث.

ومن الجدير بالذكر أن باحثون من ثلاث جامعات في أستراليا، كانوا قد نجحوامؤخرًا في تسجيل سرعة انترنت قياسية وصلت إلى 44.2 تيرابت في الثانية، لكن السرعة الجديدة أسرع بأربع مرات من السرعة التي تم تسجيلها في أستراليا.

إذًا.. ما الذي يمكننا فعله بسرعة 178 تيرابت في الثانية، وهناك المفاجأة إذ أنه يمكن تحميل كل شيء على شبكة نتفليكس في ثانية واحدة فقط.

وللاستفادة من السرعات الجديدة التي يتم تسجيلها من قبل بعض الباحثين، طور باحثو جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس نطاقًا أعلى من الأطوال الموجية بدلًا من الألياف الضوئية.

وتستخدم البنات التحتية العادية الحالية نطاقًا تردديًا يبلغ 4.5 تيرابايت، أما عرض النطاق التجاري فيصل إلى 9 تيرا، وبالتأكيد هذه السرعات الجديدة لن تتوفر للاستخدام التجاري قريبًا.

هذه الأنباء تؤكد لنا المثل القائل أن التكنولوجيا تنمو بسرعة، ففي غضون أشهر فقط تم تسجيل اسرع انترنت في العالم في مكانين مختلفين في العالم.

بعد سماعك بهذه الأنباء.. أخبرنا بسرعة الانترنت لديك في المنزل أو في العمل؟ شاركونا في التعليقات..

رابط مختصر